حسن الحلبي

مستشار إدارة وإنشاء الأعمال الصغيرة ومختص في المتاجر الإلكترونية وأعمال الإنترنت

مستشار إدارة وإنشاء الأعمال الصغيرة ومختص في المتاجر الإلكترونية وأعمال الإنترنت

خلال سنوات خبرتي العملية قضيت فترة صغيرة جدا كموظف، حيث أنني أملك عملي الخاص منذ أن كنت في 23 من العمر، بعض هذه الأعمال نجحت نجاحا باهرا وأخرى بائت بالفشل.

منذ عام 2007 وأنا أقوم بخدمة الأعمال الصغيرة سواء من خلال البرمجيات أو من خلال استشارات الأعمال والعمليات التي تحدث بها، وهذا جعلني قريبا من الكثير من الأعمال الصغيرة الناجحة والتي تعلمت منها وأضفت لها في نفس الوقت.

سنوات خبرة

Projects

زبون سعيد

متدرب

وفي 2012 انتقل اهتمامي من البرمجيات إلى التنمية الاقتصادية والتسويق الإلكتروني، ومنذ ذلك الوقت قمت بالاشتراك في اعداد وتصميم وتنفيذ العديد من برامج تدريب الأعمال الناجحة مثل “برنامج إشراق” المدار من شركة النهر المقدس لتقنيات التسويق الرقمي (Jomiz) وبرنامج تسويق الحرف اليدوية المدار من قبل مشروع إرادة.

ومنذ عام 2018 قمت بالتخصص في مجال الأعمال الرقمية والتجارة الإلكترونية والتحول الرقمي للأعمال، وخلال جائحة الكورنا التي نعيش بها أثبتت هذه المهارات والخبرات حاجتها في السوق وخصوصا خلال فترة الحظر التي مر فيها الأردن وأغلب الدول المجاورة.

في عام 2019 انضممت إلى مشروع التنمية والطاقة المستدامة في الأردن SEED الممول من الحكومة الكندية كمدير للعميات، ومن خلال هذه التجربة تعلمت وما زات أتعلم الكثير عن إدارة الأعمال المتوسطة والتعامل مع عدد كبير من الموظفين وتسلسل الإداري المختلف عن ذلك الموجود في الأعمال الصغيرة.

ومن خلال هذه المدونة والخدمات التي أقدمها فإني أحاول نقل هذه الخبرات والمهارات لكم كأصحاب مشاريع صغيرة في الشرق الأوسط وفي الأردن بالذات.